* مـــــــولاتــــــــــي جـــــــمــــيــلـــة *
مرحبا بك عضوا جديدا في منتدانا المتميز " منتدى مولاتي جميلة "
ونرجو أن تستفيد وتسعد بإقامتك معنا ، وأن تكون عضوا فعالا



* مـــــــولاتــــــــــي جـــــــمــــيــلـــة *


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
طاقم منتدى مولاتي جميلة يرحب بكل الأعضاء الجدد ويتمنى لهم إقامة طيبة معنا
  
 موسوعة ادعية متحركة .............حصرى جدا     
أعزائي الأعضاء يمكنكم دعوة أصدقائكم عبر الفيسبوك للالتحاق بنا والرقي بالمنتدى
يمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفيس بوك http://www.facebook.com/mawlati.djamila?ref=tn_tnmn
موسوعة ادعية متحركة .............حصرى جدا
 


المنتدى بحاجة الى مشرفين ، فلا تتردوا في تقديم المساعدة لمنتداكم ، ولتقديم رغباتكم  على ايميل المنتدى sciencesjuridiques@gmail.com
لمن فقد كلمة سر الدخول للمنتدى يمكنه طلبها آليا من الرابط : http://mawlatidjamila.keuf.net/profile?mode=sendpassword

شاطر | 
 

 خفايا تجهلونها عن معمر قدافي ...........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amine fahechouche
عضو مشارك
عضو مشارك


الجنس الجنس : ذكر
العمر العمر : 20
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 09/01/2012
عدد المساهمات عدد المساهمات : 26
نقاط النشاط نقاط النشاط : 9030
التقييم التقييم : 1
الإشراف الإشراف : منتدى يوتيوب
أوسمة العضو أوسمة العضو : عضو مشارك
تعاليق :

مُساهمةموضوع: خفايا تجهلونها عن معمر قدافي ...........   الأربعاء يناير 18, 2012 6:25 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



حقائق خفية عن العقيد معمر القذافي




مع دخول ثورة الشعب الليبي يومها السادس وسقوط مئات القتلى والجرحى برصاص الشرطة والمرتزقة الأفارقة الذين استنجد بهم الرئيس الليبي معمر القذافي، بدأت تظهر مؤشرات بداية سقوطه بعد أكثر من أربعين عاماً على بداية حكمه ، فمن هو ملك ملوك إفريقيا معمر القذافي:

مولده ونشأته
ولد معمر القذافي في 1942 في أحد مناطق البدو القريبة من مدينة سرت ونسب نفسه إلى قبيلة القذاذفة بينما تنتمي عائلته إلى قبيلة صغيرة هي البربر المستعربين. وفي صباه درس بمدرسة ابتدائية إسلامية في الوقت الذي وقعت فيه أحداث هامة في العالم العربي من أهمها هزيمة العرب في حرب 1948 بفلسطين ووصول الرئيس جمال عبد الناصر إلى الحكم في مصر في 1952.


أنهى القذافي دراسته الثانوية الخاصة في مسرطه فيما أعطى اهتماماً خاصاً نحو دراسة التاريخ، وكون القذافي عناصر أساسية في فلسفته السياسية ورؤيته تجاه العالم كطالب مدرسي كان تعليمه أغلبه عن العرب والإسلام بشكل قوي ومعظم تعليمه كان على أيدي مدرسين مصريين.

التحاقه بالسلك العسكري
التحق القذافي بالأكاديمية العسكرية الليبية في بنغازي في العام 1961 مثل أغلب زملائه في مجلس قيادة الثورة الليبية، وتخرج في الفترة 1965-1966. وبعد أن حصل على الامتياز تم اختياره للحصول على تدريبات إضافية لعدة أشهر في أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية الملكية البريطانية.

بدأ ارتباط القذافي بحركة الضباط الأحرار أثناء دراسته العسكرية في ليبيا. وأدى الإحباط والعار الذي شعر به الضباط الليبيون الذي وقفوا لا حول لهم ولا قوة وقت الانتصار السريع لإسرائيل على الجيوش العربية على ثلاث جبهات في العام 1967 إلى زيادة تصميمهم للمساهمة في الوحدة العربية عن طريق إسقاط النظام الملكي الليبي.

إسقاط الملكية وإعلان الجمهورية
وفي فجر الأول من سبتمبر عام 1969 أعلن راديو بنغازي إسقاط الحكم الملكي الليبي الفاسد بدون إراقة دماء وقيام الجمهورية. وقرأ الضابط الصغير معمر القذافي رسالة "انتصار ثورة الفاتح باسم الحرية والعدالة الاجتماعية والوحدة". واستولى قائد المدرعات على العاصمة الليبية طرابلس محكماً قبضته على القصر الملكي والمقار الرئيسية للشرطة والجيش ومبنى الإذاعة. ولم تبد الحكومة السابقة أي مقاومة في الوقت الذي كان فيه الملك إدريس السنوسي في تركيا للعلاج، وحاول جاهداً إقناع بريطانيا بالتدخل بمقتضى ميثاق الدفاع بين لندن وطرابلس.

وأودع الأمير حسن الرضا ابن أخ الملك السنوسي في السجن وأعلن بعد ظهر اليوم نفسه أنه استسلم لقادة الانقلاب طواعية ودعا الشعب إلى التعاون مع الحكام الجدد للبلاد.
وعقب انقلاب ايلول انسحبت القوات الأمريكية من قاعدة "هويلس" الجوية في ليبيا بمقتضى اتفاق كان وقع مع النظام السابق، ورحل آخر جندي أمريكي من القاعدة في 11 يونيو عام 1970 وهو ما اتخذته ليبيا بعد ذلك عطلة رسمية.

وفي ظل التدهور المستمر للعلاقات مع الولايات المتحدة أقام القذافي علاقات وثيقة مع الاتحاد السوفيتي السابق ودول شرق أوروبا فيما ظل موقف ليبيا كدولة غير منحازة ومعارضة لانتشار الشيوعية في العالم العربي.
وفي أبريل من العام 1973 أعلن القذافي عن بدء الثورة الثقافية، وبعد عام ألغى رسمياً وظائف سياسية وإدارية فيما أبقى على ألقاب رئيس الدولة ورئيس الأركان. وبعد ذلك بوقت قصير أصدر النسخة الأولى من "الكتاب الأخضر" للقذافي مطلقاً عليه "النظرية الدولية الثالثة".

وفي مارس 1977 تم الإعلان عن الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية معطياً السلطة مباشرة إلى الشعب في إعلان "سلطة الشعب" في ظل تكوين مؤتمر الشعب العام واللجان الشعبية واللجان الثورية.

القومية العربية والعروبة
في غضون ذلك سعى القذافي إلى إحياء أفكار الرئيس جمال عبد الناصر للعروبة وأصبح المدافع الشديد للوحدة لجميع الدول العربية في دولة واحدة. وأصبح أيضاً مدافعا لعموم المسلمين وهي فكرة إقامة اتحاد كبير من الدول الإسلامية والشعوب.

وبعد وفاة عبد الناصر في 28 أيلول عام 1970 حاول القذافي ارتداء عباءة الزعيم الأيديولوجي للقومية العربية على غرار عبد الناصر.
وفي العام 1972 أعلن القذافي عن قيام اتحاد الجهوريات العربية (ليبيا ومصر وسوريا)، مع هدف إقامة دولة عربية تضم كافة الدول العربية. إلا أن الدول الثلاث فشلت في الاتفاق على بنود محددة للاندماج. وفي الوقت نفسه عمل القذافي على تحرير ليبيا من الوجود الغربي وتأثيره وتدمير المصالح الغربية والأمريكية على وجه الخصوص في المنطقة.

وأصبح مساند قوى لمنظمة التحرير الفلسطينية التي غالباً ما كانت الدول العربية الأخرى تنتقدها لافتقادها الالتزام الكامل بالقضية الفلسطينية. ومساندته النشطة لمنظمة التحرير الفلسطينية أضرت أيضاً بعلاقات ليبيا مع مصر في العام 1979 في الوقت الذي توصلت فيه القاهرة إلى اتفاق سلام منفصل مع إسرائيل ودعا القذافي إلى فرض عزلة سياسية واقتصادية على جارتها.

محاولات البحث عن الذات
مع تحول مصر ناحية الغرب قام القذافي بتنمية علاقات وثيقة مع الاتحاد السوفيتي، وكانت ليبيا هو الدولة الأولى خارج الكتلة السوفيتية التي تتلقى مقاتلات ميج 25 التي تفوق سرعتها سرعة الصوت على أي حال، ظلت العلاقات مع الاتحاد السوفيتي بعيدة نظراً إلى مزاج القذافي المتقلب.

وفي أثناء ذلك سعى القذافي أيضاً إلى زيادة التأثير الليبي خاصة في الدول ذات تعداد كبير للمسلمين بها من خلال دعوتها إلى إقامة دولة إسلامية صحراوية ومسانداً للقوى المناوئة للحكومة في الدول الأفريقية جنوب الصحراء.
وطوال عقد السبعينيات،قام نظامه بنشاطات راديكالية سواء في الدول العربية أو غير العربية، وقدم مساعدات لمختلف الحركات الثورية.

وفي منتصف الثمانينيات نظر إليه في الغرب على نطاق واسع باعتباره الممول الرئيسي للحركات الثورية في العالم. وبلغت التوترات بين ليبيا والولايات المتحدة ذروتها خلال فترة إدارة الرئيس الأمريكي ريجان والتي حاولت إسقاط القذافي، واتسم عقد الثمانينيات بالغارات الجوية الأمريكية على ليبيا واتهمت واشنطن طرابلس بأنها ترعى هجمات إرهابية على المصالح الغربية.

وفي العام 1986، أدى القصف الجوي الأمريكي رداً على مزاعم برعاية ليبيا للإرهاب إلى مقتل فتاة صغيرة كان قد تبناها.

العقوبات الاقتصادية والسياسية
على مدى أغلب عقد التسعينيات عانت ليبيا من العقوبات الاقتصادية والعزلة السياسية كنتيجة لرفض القذافي السماح بتسليم الولايات المتحدة المتهمين الليبيين في تفجير طائرة بان أمريكان رحلة رقم 103 في العام 1988 على اسكتلندا وأسفر الحادث عن مقتل 270 شخصا.

وبتدخل رئيس جنوب إفريقيا نيلسون مانديلا الذي قام بزيارة تاريخية للقذافي في العام 1997، والأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان وافقت ليبيا على تسوية تتضمن تسليم المتهمين إلى هولندا لإجراء محاكمة بمقتضى القانون الاسكتلندي. ورفعت عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على ليبيا فيما ظلت العقوبات الأمريكية ضد ليبيا سارية التنفيذ.

وفي 31 يناير من العام 2001 تم إدانة أحد المتهمين في القضية فيما تم تبرئة الآخر.

مزاج متقلب
اعتاد الشارع العربي على التقلب المزاجي للقذافي فعلى الرغم من ولعه بتطبيق القومية العربية وكراهيته لإسرائيل يقول القذافي "أنا لست ضد اليهود ولا ضد بني إسرائيل بل على العكس فان بني إسرائيل وبني يعقوب هم ساميون وأبناء عمومة العرب والعرب والإسرائيليون أبناء عم من ناحية الدم، فالديانة اليهودية نحن نعترف بها ومفضلة في القرآن".

وكان القذافي أول من طرد الفلسطينيين قبل 9 سنوات من أراضي ليبيا ها هو الآن يطرح في ذكرى إعلان الجماهيرية يوم السبت الموافق 2 مارس 2002 أمام مؤتمر الشعب العام الليبي ما سماه "الكتاب الأبيض" لحل مشكلة الشرق الأوسط، ويرتكز على عودة نحو سبعة ملايين فلسطيني ونزع أسلحة الدمار الشامل وإجراء انتخابات تشرف عليها الأمم المتحدة على أن يعترف العرب بتلك الدولة بعد ذلك بغض النظر عمن يحكم فيها.

يأتي ذلك عقب أيام قليلة من إعلان ولى العهد السعودي الأمير عبد الله مبادرة للسلام في الشرق الأوسط تدعو إلى انسحاب إسرائيلي كامل من الأراضي العربية المحتلة في العام 1967 مقابل تطبيع عربي مع إسرائيل.

كما هاجم القذافي العرب واصفاً إياهم بالحقارة ومتمنيا لهم الموت والاندثار وهاجم الجامعة العربية معتبراً أنها مهزلة وعار على الأمة ودعا المؤتمرات الشعبية إلى دراسة انسحاب الجماهيرية من الجامعة العربية.

وفي أواخر التسعينيات بدأ القذافي في التوجه نحو القارة الإفريقية ودعا إلى نظرية المجال الحيوي حيث رفض أن يكون العالم العربي مجالا حيويا قائما بذاته لأن معظم العرب في نظره يسكنون في شمال أفريقيا وأن مجالهم الحيوي هو القارة الإفريقية وليس التكامل مع الجزء الآسيوي من العالم العربي.




قدم من العاشق الى الابد...... santa

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amine fahechouche
عضو مشارك
عضو مشارك


الجنس الجنس : ذكر
العمر العمر : 20
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 09/01/2012
عدد المساهمات عدد المساهمات : 26
نقاط النشاط نقاط النشاط : 9030
التقييم التقييم : 1
الإشراف الإشراف : منتدى يوتيوب
أوسمة العضو أوسمة العضو : عضو مشارك
تعاليق :

مُساهمةموضوع: رد: خفايا تجهلونها عن معمر قدافي ...........   الأربعاء يناير 18, 2012 6:30 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مولاتي جميلة
الإدارة العامة
الإدارة العامة


آخر مواضيعي :
بحث حول نظرية الظروف الطارئة في الفقه الاسلامي والتشريعات العربية
بحث حول مبدأ سلطان الإرادة
مصطلحات قانونية باللغة الانجليزية (متجدد)
مفهوم تسيير الموارد البشرية
جميع القوانين الجزائرية و العربية والمراسيم وكل ما يحتاجه رجل القانون من وثائق
ظاهرة الاحتراق الذاتي التلقائي - ظاهرة غريبة تحدث للإنسان
أسئلة امتحانات الكفاءة المهنية للمحاماة

الجنس الجنس : انثى
البلد البلد :
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 20/04/2010
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1337
نقاط النشاط نقاط النشاط : 14935
المزاج المزاج : الحمد لله
التقييم التقييم : 100
الإشراف الإشراف : قسم الطلبات
قسم الشعر والخواطر

أوسمة العضو أوسمة العضو : صاحبة المنتدى
الموقع الموقع : www.mawlatidjamila.keuf.net
تعاليق :

مُساهمةموضوع: رد: خفايا تجهلونها عن معمر قدافي ...........   الأربعاء يناير 18, 2012 6:36 pm

ينقل إلى القسم المناسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mawlatidjamila.keuf.net
 
خفايا تجهلونها عن معمر قدافي ...........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* مـــــــولاتــــــــــي جـــــــمــــيــلـــة * :: منتدى الفــــــــــــــن :: قسم المشاهير-
انتقل الى: