* مـــــــولاتــــــــــي جـــــــمــــيــلـــة *
مرحبا بك عضوا جديدا في منتدانا المتميز " منتدى مولاتي جميلة "
ونرجو أن تستفيد وتسعد بإقامتك معنا ، وأن تكون عضوا فعالا



* مـــــــولاتــــــــــي جـــــــمــــيــلـــة *


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
طاقم منتدى مولاتي جميلة يرحب بكل الأعضاء الجدد ويتمنى لهم إقامة طيبة معنا
  
 موسوعة ادعية متحركة .............حصرى جدا     
أعزائي الأعضاء يمكنكم دعوة أصدقائكم عبر الفيسبوك للالتحاق بنا والرقي بالمنتدى
يمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفيس بوك http://www.facebook.com/mawlati.djamila?ref=tn_tnmn
موسوعة ادعية متحركة .............حصرى جدا
 


المنتدى بحاجة الى مشرفين ، فلا تتردوا في تقديم المساعدة لمنتداكم ، ولتقديم رغباتكم  على ايميل المنتدى sciencesjuridiques@gmail.com
لمن فقد كلمة سر الدخول للمنتدى يمكنه طلبها آليا من الرابط : http://mawlatidjamila.keuf.net/profile?mode=sendpassword

شاطر | 
 

 اليساندرو ديل بيرو (Alessandro Del Piero)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المذحجي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

الجنس الجنس : انثى
العمر العمر : 29
البلد البلد :
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/08/2013
عدد المساهمات عدد المساهمات : 36
نقاط النشاط نقاط النشاط : 6746
المزاج المزاج : ^_^
التقييم التقييم : 0

مُساهمةموضوع: اليساندرو ديل بيرو (Alessandro Del Piero)   السبت أغسطس 10, 2013 5:10 pm


اليساندرو ديل بيروAlessandro Del Piero)) :


لاعب كرة قدم إيطالي ولد في 9 نوفمبر 1974 في مدينة كونيليانو الإيطالية ولعب مع منتخب إيطاليا لكرة القدم ما بين عامي 1995 و 2008 ومع نادي يوفنتوس منذ 1993 في مركز " المهاجم ".
يلقب دل بييرو بال"بينتوريكيو" ويعتبر من أعظم اللاعبين في إيطاليا على مر العصور ، وهو الهداف التاريخي لنادي اليوفنتوس.

بدأ اللعب في صنف الصغار لنادي "اتحاد كونيليانو وسان فينديميانو" المحلي، ثم تدرج إلى صنف الشباب في سن 13 سنة منتقلا إلى نادي بادوفا الذي أصبح لاعبا أساسيا في صفوف قسم المحترفين فيه في سن ال17. وفي 1991 صعد نادي بادوفا النادي إلى القسم الثاني من الدوري الإيطالي لعب خلاله دل بييرو لمدة سنتين اشترك خلالهما في 14 مباراة.
لعب مباراته الأولى في 12 سبتمبر 1993 أمام اي سي ريجينا وسجل هدفا بها ثم سجل هاتريك بعد ذلك بقليل أمام نادي بارما. أصبح دل بييرو بعدها من أبرز مهاجمي الفريق الذي كان آنذاك يضم مهاجمين من الطراز الرفيع وهم روبيرتو باجيو وجيانلوكا فيالي وفابريدزيو رافانيلي، وفي موسم 1994-1995 تمكن النادي من الفوز بالسكوديتو بعد أن غاب عن خزائنه لعشر سنوات بمساهمة كبيرة من دل بييرو الذي سجل 8 أهداف ذلك العام ، وفي العام التالي قرر اليوفنتوس الاستغناء عن روبيرتو باجيو والمراهنة على نجمه الجديد "دل بييرو". و في تلك السنة قدم دل بييرو أداء رائعا وساهم بقسط كبير بفوز ناديه بدوري أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام في المباراة النهائية في نهائي مثير أقيم في روما حسمته ضربات الترجيح، ورغم أنه لم يسجل في النهائي ولكنه قدم أداء متميزا فيه وقبل ذلك قدم أداء مبهرا في ادوار الكأس وخصوصا في الربع النهائي عندما ازاح دل بييرو نادي ريال مدريد بتسجيله هدفا مميزا من ضربة حرة في وقت قاتل من المباراة.

بعد ذلك بدأ "دل بييرو" في نحت مسيرة رياضية ملفتة، إذ في عام 1997 فاز مع اليوفنتوس بالدوري الإيطالي مرة أخرى ووصل بفريقه كذلك إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره أمام بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 3 أهداف لهدف على الرغم من أن "دل بييرو" سجل فيه هدفا جميلا بكعب القدم. سنة 1998 كانت سنة مشابهة لسابقتها بالنسبة لدل بييرو وناديه أداء ونتائج إذ فاز النادي مرة أخرى بالسكوديتو وخسر في نهائي دوري أبطال أوروبا، هذه المرة أمام ريال مدريد بهدف لبريدراج مياتوفيتش، ورغم ذلك كانت تلك السنة من أروع السنوات في تاريخ مسيرته إذ قدم أداء خياليا خلالها جعلت الجميع يتوقع فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدمها الفيفا ولكنه حل تلك السنة بعد البرازيلي رونالدو، وسجل فيها 32 هدفا منها 22 في الدوري و 10 في دوري الأبطال وكان هدافه ذلك العام وقد سماه رئيس النادي بال"بينتريتشيو" وتعني "الفنان المبدع". و لكن رغم ذلك تعرض في تلك السنة لعدة صعوبات وعراقيل منها اصابة تعرض لها في نهائي الدوري الأوروبي حرمته من مونديال فرنسا 1998.
وفي 8 نوفمبر 1998 تعرض دل بييرو لاصابة خطيرة على مستوى الركبة في مباراة اليوفنتوس أمام أودينيزي أبعدته عن الملاعب لمدة 9 أشهر.

وعاد بعد الأصابة إلى الملاعب وقدم مردودا مقبولا في اليوفنتوس عاد على اثره إلى المنتخب الإيطالي وشارك في المباريات الأخيرة من تصفيات اليورو 2000 سجل فيها هدفين في ثلاث مشاركات. بداية موسم 2000-2001 كانت أصعب بداية موسم لدل بييرو إذ قدم بداية مردودا باهتا ثم أعقب ذلك خبر وفاة والده في فبراير 2001، ولكنه سرعان ما استعاد مردوده وابداعه وقد سجل في ذلك الموسم هدفا أسطوريا أمام باري، واتبعه باخر أمام لاتسيو. و في موسم 2001-2002 اثر عودة مارتشيلو ليبي عادت الألقاب ليوفتوس ونجمه، فحقق النادي السكوديتو وكأس السوبر وكان الثنائي "دل بييرو - تريزيغي" ثنائيا حاسما مسجلا في الدوري وحده 40 هدفاً.
بعد نهاية الموسم شارك دل بييرو في كأس العالم 2002 وكانت المشاركة عموما متوسطة له إذ انه جلس في المباراتين الأوليين احتياطيا واشترك في المباراة الثالثة أمام المكسيك وساهم بترشح بلاده لثمن النهائي بعد أن سجل أمام المكسيك هدف التعادل لكن إيطاليا سرعان ما خرجت من الكأس بعد خسارتها من كوريا الجنوبية. و في موسم 2002-2003 ساهم دل بييرو بشكل كبير في احراز فريقه اليوفنتوس للدوري الإيطالي رقم 27 في تاريخه وقد سجل فيه 16 هدفا، وساهم أيضا بصعود فريقه إلى نهائي دوري ابطال أوروبا في نهائي جمع فريقين إيطاليين خسرها بضربات الترجيح.


سنة 2004 تميزت بقدوم فابيو كابيلو لتدريب النادي ومع ان الخلافات دبت بينه وبين دل بييرو، إلا أن الأخير قدم مردودا رائعا ذلك الموسم وسجل لناديه 14 هدفا وفي المباراة الفاصلة التي حددت بطل إيطاليا ذلك الموسم اهدى دل بييرو تمريرة حاسمة لتريزيغي سجل منها هدف الفوز على الميلان وبذلك فاز اليوفنتوس باسكوديتو ذلك الموسم. و في موسم 2005 ارتأى كابيلو اشراك زلاتان إبراهيموفتش أساسيا في المباريات مكان دل بييرو مما خلف حالة من الحنق حول هذا المدرب عجلت برحيله نهاية الموسم، ومع هذا فإن اللاعب سجل 14 هدفاً ساهمت في احراز ناديه للسكوديتو الثامن والعشرين في تاريخه وكانت اهدافه الحاسمة تبرز في المباريات الكبرى إضافة إلى تفاهمه الكبير مع تريزيغي ، وفي يناير 2006 دخل دل بييرو تاريخ ناديه من بابه الكبير إذ أصبح الهداف الأول في تاريخ يوفنتوس متخطيا جامبييرو بونيبيرتي صاحب ال182 هدفا لليوفنتوس. و في ذلك الموسم أيضاً قدم أداء جيداً ، وسجل اهدافا حاسمة ابرزها هدف الفوز امام الانتر من ضربة حرة في السان سيرو اهدى بها الفوز لناديه ،
وكان ذلك هدفا من ال12 هدفا التي سجلها دل بييرو ذلك الموسم في مسابقة الدوري التي فاز بها النادي قبل أن يفقدها بعد فضيحة الكالتشيوبولي(فضيحة الدوري الإيطالي 2006أو كما تسمى بالإيطالية "كالشو بولي"، هي فضيحة تتعلق بترتيب نتائج مباريات كرة القدم في الدوري الإيطالي، وقد بدأت الفضيحة بالظهور في مايو 2006 من قبل الشرطة الإيطالية، وقد تورط في هذه الفضيحة نادي يوفنتوس ونادي إيه سي ميلان ونادي فيورنتينا ونادي لاتسيو ونادي ريجينا، حيث أظهرت تسجيلات للمكالمات الهاتفية عن علاقتهم مع حكام كرة القدم في إيطاليا، وقد كان نادي يوفنتوس بطل الدوري في تلك السنة، وقد اتهم الفريق بالتلاعب بنتائج المباريات واختيار حكام يميلون إلى مصلحتهم).

بعد فضيحة الكالتشيوبولي وهبوط اليوفنتوس إلى الدرجة الثانية من الدوري الاٍيطالي، اختار دل بييرو بالإضافة إلى كل من نجوم الفريق تريزيغي ونيدفيد وبوفون وكامورينيزي البقاء مع ناديهم في محنته وقرر دل بييرو آنذاك تمديد عقده مع ناديه لثلاث سنوات اضافية.
هذا العقد وقع توقيعه رسميا بعد عام من قرار اللاعب ، و في 17 فبراير وفي مباراة جرت في ملعب "الأولمبيكو" تمكن دل بييرو من تسجيل هاتريك في مباراة جمعته بنادي "كروتوني" انتهت بفوز اليوفنتوس بخماسية نظيفة. أعاد دل بييرو الكرة مرة أخرى بتسجيل لثلاثية من ضربة حرة وضربة جزاء وتسديدة من خارج منطقة الجزاء ساهمت بفوز فريقه على "بياتشنزا" بعد أقل من شهر. و في 10 أبريل من نفس العام وفي المباراة الحاسمة التي حددت ملامح المتصدر الذي سيعود إلى الدرجة الأولى فاز اليوفنتوس على نادي نابولي بهدفين احرز دل بييرو أحدهما واحرز الاَخر كامورينيزي. وفي منتصف شهر مايو سجل اللاعب هدفين أمام نادي بولونيا دعمت رصيده في طليعة هدافي الدرجة الثانية والذي احرزه في ذلك العام ليضيفه لألقابه الشخصية. هذا النجاح ساهم بسرعة في عودة اليوفنتوس للدرجة الأولى. رشح دل بييرو بعدها بثلاثة أيام لجائزة "القولدن فوت" ويفوز بها ليصبح بذلك أول لاعب في التاريخ يفوز بها وناديه ينتمي إلى الدرجة الثانية. وقد حصل دل بييرو على أكثر من 30000 صوت من جملة 140000 مصوت متفوقا على كل من البرازيلي روبيرتو كارلوس والإنجليزي ديفيد بيكهام.
عاد اليوفنتوس لدوري النخبة الإيطالي بعد عام مرير على انصاره في دوري الدرجة الثانية. عانى دل بييرو بداية في أول شهرين من دوري ذلك الموسم بسبب انخفاض مستواه بشكل عام جراء الاصابة وتميز منافسه على دور المهاجم الأساسي للفريق ياكوينتا مما جعله احتياطيا في أغلب الأحيان ، وفي 15 أكتوبر 2007 تم توقيع عقد ديل بييرو الجديد رسميا بعد مفاوضات شاقة دامت عدة أسابيع بعد أن دخل نادي باليرمو على الخط راغبا في انتداب اللاعب.
دل بييرو لم يخيب معجبيه إذ انه مباشرة في المباراة التي تلت تصحيح العقد أهدى دل بييرو ناديه الفوز على حساب جنوة، وفي نفس اليوم رزق بابنه الأول "توبياس" من زوجته "سونيا أموروزو". و في مرحلة الاياب من دوري ذلك الموسم، قدم دل بييرو أداء جيداً ففي شهر فبراير سجل هدفا مميزا أمام خصم عنيد وهو نادي روما حصد بها اليوفي ثلاث نقاط. وفي 6 أبريل 2008 تمكن دل بييرو من تخطي غايتانو شيريا صاحب ال522 ظهوراً بقميص اليوفنتوس ليصبح هو اللاعب الأكثر تمثيلاً له في التاريخ وفي شهر أبريل سجل 7 أهداف في 5 جولات من السيري أ منها ثلاثية في ملعب نادي أتالانتا. و في 16 مايو 2008 سجل هدفين في الجولة الختامية للدوري متخطياً بذلك زميله في الفريق "تريزيغي" على رأس قائمة هدافي الدوري الإيطالي (21 هدفاً في 20 مباراة) معادلاً رقمه لسنة 1998 وليصبح هدافاً للدوري الإيطالي (كابوكانونيري) لأول مرة في مسيرته الرياضية.
بعد هذا الموسم الرائع قرر روبيرتو دونادوني استدعائه لتمثيل المنتخب الإيطالي مرة أخرى في اليورو 2008. وفي 17 سبتمبر 2008 بعد عودته لدوري أبطال أوروبا بعد عامين من الغياب سجل دل بييرو هدفاً رائعاً من ضربة حرة بتسديدة لولبية في ملعب اليوفي أمام زينيت سان بطرسبرغ مكنت فريقه من الفوز بتلك المباراة (1-0) ليثبت دل بييرو مرة أخرى ان فريقه لا يمكنه الاستغناء عنه. وفي 21 أكتوبر من نفس السنة سجل "دل بييرو" هدف الانتصار الذي ضمنه لفريقه بتسديدة رأسية بعد ارتمائة فنية أمام ريال مدريد وحارسه كاسياس وذلك في ملعب "دل البي". وفي 5 نوفمبر صفق له جمهور فريق ريال مدريد عند خروجه من ملعب سانتياغو برنابيو بعد تسجيله لهدفين أمام فريقهم لتنتهي المباراة بفوز اليوفنتوس 2-0 وليترشح النادي لدوري ال16 من الكأس الأوروبية. وبعد أيام قليلة سجل دل بييرو هدفه رقم 250 مع ناديه وذلك على ملعب "ريجينا".
و في بداية 2009 جدد دل بييرو عقده مع السيدة العجوز لسنة اضافية ثم عاد ليصحح عقداً اخر يمدد بموجبه "دل بييرو" عقده مع ناديه إلى سنة 2011 ولكن ما ان بدأ الموسم الجديد حتى تعرض دل بييرو لاصابة قوية ابعدته لمدة شهر، تلتها اصابة أخرى بعد في شهر أكتوبر أثرت كثيراً على مستوى اللاعب عموماً ذلك الموسم.
انعكس ذلك على أداء الفريق فقدم اليوفنتوس تلك السنة موسماً كارثياً فانسحب من كل البطولات الأوروبية التي شارك بها فخرج من دوري المجموعات في دوري الأبطال ثم انسحب من الدوري الأوروبي أمام نادي فولهام الإنجليزي واحتل المركز السابع في الدوري الإيطالي تلك السنة.
و في الموسم الموالي وتحديداً يوم 31 مارس 2010 سجل هدفه رقم 300 في مسيرته أمام نادي سيينا في الدل ألبي في مباراة تعادل فيها الفريقان بثلاثة أهداف لكليهما. وفي 31 أكتوبر 2010 أصبح دل بييرو الهداف التاريخي لنادي اليوفنتوس بعد أن سجل هدفه رقم 179 بقميص النادي في ملعب سان سيرو أمام نادي الميلان ليصبح دل بييرو أكبر هداف في تاريخ يوفنتوس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد أن تخطى رقم الهداف الأسطوري لليوفي جامبييرو بونيبيرتي، ويدخل قائمة عشر أبرز هدافي الدوري الإيطالي عبر العصور.



يصنَف "دل بييرو" كرابع أكثر المهاجمين الذين سجلوا لصالح المنتخب الإيطالي بتسجيله لــ 27 هدفاً في 91 مباراة حمل فيها قميص إيطاليا ، وقد بدأت مسيرته مع المنتخب الإيطالي في 25 مارس 1995 أمام منتخب استونيا . دخل في المباراة التي فازت بها إيطاليا 4-1 لعب مع بداية اليورو 96 عندما لعب أساسياً في المباراة الأولى امام روسيا قبل أن يتم تعويضه مع بداية الشوط الثاني.
وفيما يلي الجوائز التي نالها :


  • حاز على جائزة افضل لاعب كرة قدم حي من بين 125 لاعب.
  • هداف الدوري الإيطالي الممتاز للعام 2008م .
  • حاز على جائزة افضل لاعب في الدوري الإيطالي الممتاز للعام 2008م.
  • هداف دوري أبطال اوروبا للعام 1998م.
  • كان ضمن قائمة أفضل لاعبي كرة القدم الأوروبية بمناسبة اليوبيل الذهبي.
  • حاز على جائزة برافو لأفضل لاعب شاب في أوروبا للعام 1996م.
  • حاز على جائزة كرة القدم الذهبية للعام 2007م.
  • حاز على جائزة الكرة الفضية الإيطالية للعام 2009م.

    وحاليا يلعب النجم الملك ضمن فريق سيدني الاسترالي .




 ارجو ألا أكون قد أثقلت عليكم بهذه المعلومات المقتبسة عن النجم المفضل لدي Smile
مودتي للجميع *_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مولاتي جميلة
الإدارة العامة
الإدارة العامة
avatar

آخر مواضيعي :
بحث حول نظرية الظروف الطارئة في الفقه الاسلامي والتشريعات العربية
بحث حول مبدأ سلطان الإرادة
مصطلحات قانونية باللغة الانجليزية (متجدد)
مفهوم تسيير الموارد البشرية
جميع القوانين الجزائرية و العربية والمراسيم وكل ما يحتاجه رجل القانون من وثائق
ظاهرة الاحتراق الذاتي التلقائي - ظاهرة غريبة تحدث للإنسان
أسئلة امتحانات الكفاءة المهنية للمحاماة

الجنس الجنس : انثى
البلد البلد :
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 20/04/2010
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1337
نقاط النشاط نقاط النشاط : 15485
المزاج المزاج : الحمد لله
التقييم التقييم : 100
الإشراف الإشراف : قسم الطلبات
قسم الشعر والخواطر

أوسمة العضو أوسمة العضو : صاحبة المنتدى
الموقع الموقع : www.mawlatidjamila.keuf.net
تعاليق :

مُساهمةموضوع: رد: اليساندرو ديل بيرو (Alessandro Del Piero)   الإثنين أغسطس 26, 2013 2:22 pm

طبعا لم تثقلي علينا لكل منا نجمه المفضل
وقد استمتعنا بتتبع هذه المعلومات حول هذه الشخصية
موضوعك نور المنتدى مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mawlatidjamila.keuf.net
 
اليساندرو ديل بيرو (Alessandro Del Piero)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* مـــــــولاتــــــــــي جـــــــمــــيــلـــة * :: منتدى الأخبار والرياضة :: قسم الرياضة-
انتقل الى: